لليوم الرابع على التوالي، اكتظت ساحة المتين بأهلها وأهالي المناطق المجاورة قصدوا البلدة التي نظمت جمعية سيدات المتين بالتعاون مع بلدية المتين ومشيخا عشاء قرويا من ضمن مهرجان “ليالي ساحة الامراء”.
في العشاء حضر الصاج على انواعه كما اللحمة النية والهريسة والمخلوطا والشاورما، لينطلق البرنامج الغنائي-الموسيقي حيث أطل الفنان جيلبير جلخ بصوته القوي وسط تصفيق الجمهور الغفير، ليقدّم على مدى ساعتين من الوقت اشهر الاغاني اللبنانية العالقة في الاذهان للملحن الكبير ملحم بركات الى جانب مجموعة من الاغاني الشعبية، اضفت جوا من الحماسة والفرح.
واستمرت السهرة حتى اولى ساعات الصباح مع المطربة ريتا الدكاش التي اطلقت حنجرتها بالاغاني التراثية الشعبية التي تفاعل معها الحضور لتحتلّ الدبكة اللبنانية مساحة من الليلة المميزة التي غادرها المشاركون على وقع تأكيد المؤكد بان مهرجان المتين لا يشبه غيره ان من حيث البرنامج او من حيث الاستقبال والتنظيم، وتميّز هذا العام بكثافة الاقبال وتنوع الانشطة.
والحفلة الاخيرة جاءت تتويجا لمهرجان هذه السنة والذي امتد لخمسة ايام مع عروض فنية وموسيقية صاخبة وحضور كثيف لاهالي البلدة والبلدات المجاورة ما يضع المتين على الخريطة السياحية والفنية.