ينتظر هواة التزلج بفارغ الصبر بداية موسم الشتاء وفتح حلبات التزلج للتمتع بمنظر الذهب الأبيض من ناحية ولممارسة رياضتهم المفضلة في هذه الفترة من ناحية أخرى.

منطقة الزعرور  – المتين.. واحدة من عناوين السياحة الشتوية المعروفة في لبنان. تقع الزعرور – المتين في قضاء المتن الشمالي وتعد نقطة استقطاب للسياح نظرا لسهولة الوصول إليها من بيروت. فهي تبعد عن العاصمة نحو 35 كيلومترا وترتفع 1600 مترا عن سطح البحر، وتتوافر فيها المطاعم والفنادق وأماكن التسلية التي تتوافق مع متطلبات الكبار والصغار معا.

للوصول إلى الزعرور، هذه المنطقة التي تتميز بهوائها النقي وموقعها الاستراتيجي، وطبيعتها الخلابة، لا تحتاج سوى نصف ساعة تقريبا من بيروت. ولكن الموقع الجغرافي والمسافة الزمنية ليس وحده الامتياز الوحيد فجبال الزعرور تحولت الى مكان يقصده السياح ويتوافد اليه اللبنانيون باعداد كبيرة نظراً لروعة وخلابة المكان خصوصاً بعد ان يكسو قممها الثلج، ولتوافر منحدرات اعيد تأهيلها وتجهيزها بمعدات حديثة وفائقة التطور بشكل جعلها جاهزة للتزلج الآمن والمريح والممتع على غرار كبرى المنتجعات الجبلية في العالم.

يفاجأ من يقصد الزعرور بالوصول سريعاً الى موقع التزلج من دون اي عائق بعد المرور بعدد من الشاليهات والفنادق التي تؤمن الراحة والرفاهية لقاصديها، والمطاعم التقليدية والعصرية التي تجمع الدفء والراحة واللقمة الطيبة والغنية…كلها تحولت الى محطة لمن يزور المنطقة لقضاء يوم في ربوع الثلج.