اخيراً وبعد سنوات طويلة من المطالبة والسعي لتأهيل وتزفيت الطريق الرئيسي من بزبدين الى مشيخا والمتين ولغاية ساحة بولونيا. اثمرت مساعي وجهود رئيس البلدية زهير بو نادر لدى وزارة الاشغال وفي عهد معالي الوزير فينيانوس مشكوراً الى تنفيذ هذا المشروع الذي طال انتظاره.

وفعلاً فان اعمال تأهيل الطريق لتزفيتها قد بدأت منذ 20 نيسان. لقد كانت بلدية المتين ومشيخا تترقب بداية الاعمال وعندما تم اعلام رئيس البلدية في منتصف شهر نيسان ان اطلاق الاعمال بات قريباً جداً، دعى الرئيس الى انعقاد المجلس البلدي في 19/4/2018 للبحث بعدة امور كان اهمها انشاء شبكة صرف صحي على الطريق العام من المتين الى مشيخا قبل تزفيت الطريق من قبل الوزارة. وفي هذه الجلسة عرض رئيس البلدية على المجلس البلدي الخيارات المتاحة وبعد الدرس والمناقشة تم التوافق على عدم انتظار تنفيذ المجرور العام من قبل الوزارة والاسراع في تنفيذه من قبل البلدية لان الوضع لا يحتمل التأخير بسبب الحفر الصحية الفائضة على مجرى النهر ولان الانتظار يمكن ان يطول فلا يجوز حفر الطريق من بعد تزفيته لذلك تقرر تكليف لجنة الاشغال انشاء هذا الخط باسرع وقت.

ان شبكة الصرف الصحي المذكورة تتألف من خط رئيسي على الطريق الرئيسي من المتين لغاية اول بلدة مشيخا طوله 1450م تقريباً وسيتم تركيب خطوط فرعية اضافية عددها 4 طولها التقريبي 2200م  تصب في الخط الرئيسي لتألف شبكة واسعة، لخدمة المناطق الواقعة بين بلدتي المتين ومشيخا.